Home EgypteCollège De La Salle Daher: 125 années au service des jeunes.
Collège De La Salle Daher: 125 années au service des jeunes.

Collège De La Salle Daher: 125 années au service des jeunes.

https://www.youm7.com/6499938?Youm7App

مدرسة دى لا سال “الفرير”…

خرجت 6 رؤساء وزارة ووزراء وسفراء

تنظم مدرسة دي لا سال (الفرير) في منطقة الضاهر بالقاهرة، يوم السبت 9 مارس الجاري، احتفالية كبرى بمناسبة مرور 125 عاما على إنشائها.

تخرج فى مدرسة دي لا سال (الفرير) 6 من رؤساء وزراء مصر وهم: “إسماعيل باشا صدقى، عبد الفتاح يحيى باشا، على صبرى، الدكتور عبد المنعم القيسونى، لواء ممدوح سالم، المهندس إبراهيم محلب”، كما تخرج فيها الدكتور عصمت عبد المجيد أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، ومن الوزراء الحاليين المهندس طارق الملا وزير البترول، بالإضافة إلى عدد من السفراء بعدد من الدول.

وتتميز المدرسة بالطابع التاريخي والإنساني، حيث حققت التكافؤ والوسطية بين جميع الطبقات، وكان يتعلم بها أبناء جميع الطبقات، وتضم المدرسة فصولا لذوي الهمم كأول مدرسة تضم هذه الفصول، وتضم أيضا مسجد وكنيسة.

وتخرج فى المدرسة عدد من الفنانين مثل الفنان الراحل نجيب الريحاني وفريد الأطرش ورشدي أباظة، والفنان كريم عبدالعزيز وإدوارد، وتخرج في المدرسة أيضا أنطوان نحاس المهندس العالمى خريج المدرسة الذى صمم جميع المبانى الحديثة بالمدرسة مع الإنشائي الشهير نعوم شبيب، صاحب أول ناطحة سحاب في مصر.. نعوم شبيب مصمم برج القاهرة

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس طارق الملا وزير البترول، وعدد كبير من المسئولين والإعلاميين والشخصيات العامة، بالإضافة لعدد كبير من خريجي المدرسة فى شتى المجالات

May be a graphic of text that says '125 ans ans Collège De La Salle 1898 2023 899 2024 125 ans Collège De La Salle 1898 2023 899 024'..