Home LibanRécollection des Signum Fidei
Récollection des Signum Fidei

Récollection des Signum Fidei

“خلّي حلمك يتحقّق بتجسّد يسوع”

للتفكير بحلمنا اللسّالي الذي نؤمن به، وبكيفيّة تحقيقه معًا، تسلّحنا بالرّجاء وتحركنّا نحو طفل المغارة بفرحٍ وإيمان، ملبين دعوة جماعة أعلام الإيمان – قطاع لبنان – للمشاركة في رياضة الميلاد الرّوحيّة الّتي أقيمت حضوريًّا يوم الأربعاء الواقع فيه 29 كانون الأوّل 2021 في مدرسة دلاسال كفرياشيت بحضور مديرها الأستاذ بيار بو فرّاعة.

بعد كلمة ترحيب وشكر ألقتها منّسقة الجماعة في لبنان السّيّدة ميريلاّ منّاع، وجّه المنسّق العامّ في الشّرق، الأستاذ إيلي عاقوري، كلمة ذكّر فيها الحضور بمعاني الميلاد الحقيقيّة ثمّ شارك الجميع بصلاة تأمّليّة أعدّتها جماعة سان فنسان دي بول وتمحورَت حول حلم رسالتنا اللسّاليّة التي تدعونا للتّقدّم معًا نحو الأمام ولو بخطواتٍ صغيرة يدفعنا إلى ذلك إيماننا العميق بعمّانوئيل إلهنا معنا.

أما المنسّق العام لإخوة المدارس المسيحيّة، الأخ إميل عقيقي، فقد دعانا في كلمته للّجوء دومًا إلى العذراء مريم لتعميق علاقتنا بيسوع ونبذ كلّ ما يعيق تقدّمنا من خوفٍ وتردّد.

وبما أنّ رسالتنا هي جزء من رسالة الكنيسة الجامعة، أطلعنا الأب جان مورا على السّينودس الذي دعا إليه البابا فرنسيس « بفرحٍ نسير معًا، ووضّح لنا أهدافه ومحاوره العشرة التي سوف تُعالج في الرّعايا والمؤسّسات التّربويّة داعيًا الحضور للمشاركة بها بطريقة فعّالة.

أمّا الموضوع الرّوحي: حلم- حقيقة- عمّانوئيل، فقد أحياه الأب راشد شويري بشكلٍ مميّز ورائع إذ شرح لنا معنى الحلم في الكتاب المقدّس وحمل المشاركين على فهم الموضوع بأنفسهم مساعدًا إيّاهم على اكتشاف أبعاده وما يتضمّنه من دعواتٍ شخصيّة وجماعيّة تحاكي كلّاً منهم وتطرح عليه تساؤلات من شأنها أن تؤثّر على مسيرة حياته الإيمانيّة.

توّج اللّقاء بالذّبيحة الإلهيّة واختتم بلقمة محبّة.

إلهنا معنا وبتجسّده الدّائم فينا سوف نحقّق حلمنا.

يحيا يسوع في قلوبنا إلى الأبد